من أين ابدأ ! (مرحلة التخطيط)


دائما مايتبادر هذا السؤال للقائد او المدرب او الطالب عندما يقرر الدخول في هذا المجال وسوف أُجيب علية هنا بشكل مفصل


إبدأ مستعيناً بالله بتكوين فريق بمواصفات مطلوبه سوف أذكرها في التدوينه الثانية لكن ضع بحسبانك ان فريق الروبوت يجب ان يكون من أفضل وأكفأ الفِرق في مدرستك لأنه سيعمل على عدة جوانب في التصميم والبرمجة لذلك انصحك دائما قبل ان تبدأ بمراعاة الأمور التالية :
اولا: مدرب الفريق
 يجب ان يكون اختيارك للمدرب قائماً على رغبة المعلم وشغفة بهذا الجانب (سواء معلم من داخل المدرسة او مدرب من خارج المدرسة) وتجنب قدر الامكان إجبار معلم لايرغب بهذة المهمه او معلم ذو نصاب عالي لان ذلك سينعكس سلباً على الفريق كامل.

ثانيا : الروبوت والميزانية
بعد الإتفاق مع معلم بتدريب فريقة إبدأ الآن بحساب ميزانيتك المتاحة لتوفير الروبوت وأبدأ البحث مع المدرب عن افضل المواقع والحسابات التي ستساعدك في الحصول على روبوتات بأقل تكلفة وافضل مواصفات
ملاحظة ( يمكنك الذهاب للتدوينه الثالثة والتي ستساعدك في الحصول على الروبوت وحساب ميزانيتك )


ثالثا : الفريق ( الطلاب )
الذكاء الصناعي غالباً يحتاج الى اشخاص ذو ذكاء اجتماعي وحركي لكن لاتعتمد على هؤلاء فقط بل ضم لفريقك من ترا فية شغف وإصرار واتبع حدسك في هؤلاء الطلاب ( قد يساعدك في التوصل لهم معلم الحاسب في مدرستك)
ملاحظة :- إختبار أنواع الذكاء موجود في التدوينه الرابعه يمكنك تحميله وطباعته وإختبار طلابك للتعرف على نوع ذكاءهم لحصرهم)

من أين ابدأ ! (مرحلة التخطيط) من أين ابدأ !  (مرحلة التخطيط) بواسطة دليل المعلمين والمتعلمين في تصميم وبرمجه الروبوت EV3 في أغسطس 30, 2019 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.